قصة سيدنا عيسى عليه السلام (الحلقة السابعة)

01/09/2021
شارك المقالة:

 

ذكر خصائص سيدنا عيسى عليه السلام والمعجزات التى ظهرت علي يديه بعد مبعثه الى أن رُفع صلوات الله وسلامه عليه – الجزء الرابع

 

ومنها : ما روى أن عيسى عليه السلام مر علي رجل جالس عند قبر وكان يكثر المرور به فيجده جالسا ، فقال ياعبد الله أراك تكثر الجلوس عند هذا القبر فقال: ياروح الله هذه امرأة كان لى من جمالها وموافقتها كيت وكيت ولى عندها وديعة ، قال أفتحب أن أدعو الله فيحييها لك ؟ قال نعم ، فتوضأ عيسى وصلي ركعتين ودعا الله عز وجل ، فإذا أسود قد خرج من القبر كأنه جذع محترق، فقال له من أنت؟ فقال يا رسول الله أنا رجل فى عذاب منذ أربعين سنة ، فلما كنت فى هذه الساعة قيل لى أجب فأجبت ، ثم قال : يارسول الله قد مر علي من أليم العذاب ما إن ردنى الله إلي الدنيا أعطيته عهدا أن لا أعصيه أبدا ، فادع الله لى ، فرق له قلب عيسى عليه السلام ودعا الله عز وجل ، ثم قال له امض فمضى ، فقال صاحب القبر : 

يا رسول الله لقد غلطت بالقبر إنما قبرها هذا ، فدعا الله عيسى عليه السلام ، فخرجت من ذلك القبر امرأة شابة جميلة فقال له عيسى: أتعرفها؟ قال نعم ، هذه امرأتى ، فدعا الله عيسى حتى ردها عليه فأخذ الرجل بيدها حتى انتهيا إلي شجرة ، فنام تحتها ووضع رأسه فى حجرها، فمر بها ابن الملك فنظرها ونظرت إليه وأعجب كل واحد منهما بصاحبه ، فأشار إليها فوضعت رأس زوجها عن حجرها ، واتبعت الفتى فاستيقظ زوجها فتفقدها فلم يجدها ، فطلبها فدل عليها فتعلق بها وقال امرأتى ، فقال الفتى : هى جاريتى ، فبينما هم كذلك إذ طلع عيسى عليه السلام ، فقال الرجل : هذا عيسى ثم قص عليه القصة ، فقال لها عيسى ما تقولين؟ قالت: أنا جارية هذا ولا أعرف هذا، فقال لها عيسى : ردى علينا ما أعطيناك ، قالت قد فعلت فسقطت مكانها ميتة، فقال عيسى : هل رأيتم أعجب من هذا ! رجل أماته الله كافرا ، ثم بعثه فآمن ، وهل رأيتم امرأة أماتها الله مؤمنة ثم أحياها فكفرت.

       و للحديث بقية بإذن الله تعالى

 

الصوم عبادة وشفاء وتزكية

الصيام هو الفريضة وهو العمل الروحانى الذى يصير الإنسان فيه كالملائكة الروحانيين، لأن الإنسان يترك فيه ضروريات الحياة الجسمانية ولوازم النفس الحيوانية.