All for Joomla All for Webmasters
الخميس, 16 حزيران/يونيو 2016 00:00

بيان الطريقة-العزمية حو ل-مبادرة-مصر-2030

Rate this item
(0 votes)

  بعد مرور حوالى عام ونصف على توليه المسئولية يأتى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بمؤتمر "رؤية مصر 2030" ليقدم كشف حساب لإنجازات مصر فى الفترة الماضية، وقائمة من الآمال المنتظرة فى الفترة المقبلة ، مما يدعو للتفاؤل والأمل فى مستقبل مشرق ، وجهود ناهضة .

 

 

بيان الطريقة العزمية (53)

كلمة الرئيس السيسى 

بين الإنجازات والتحديات والآمال

 

 

بعد مرور حوالى عام ونصف على توليه المسئولية يأتى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بمؤتمر "رؤية مصر 2030" ليقدم كشف حساب لإنجازات مصر فى الفترة الماضية، وقائمة من الآمال المنتظرة فى الفترة المقبلة ، مما يدعو للتفاؤل والأمل فى مستقبل مشرق ، وجهود ناهضة .

كما يعد هذا الخطاب صورة معبرة عن حجم التحديات التى تحيط بالمجتمع فى الداخل والخارج، وبما أن المجتمع هو سلاح التقدم والرقى فى كل بلدان العالم ، فإن مواجهة هذه التحديات دور شعبى من الدرجة الأولى ، الأمر الذى يتطلب أن يشعر الجميع بحجم المسؤولية ، وأن يقفوا يدا واحدة للنهوض بهذا الوطن والمشاركة فى دعم مسيرته نحو التقدم والازدهار . 

على الجانب الآخر تأتى مبادرة "صبح على مصر بجنيه" متضمنة رسالة إلى كل أبناء مصر ، أنهم شركاء فى دعم المسيرة الاقتصادية ، وأن الجميع على اختلاف طبقات الشعب مطالبون بالقيام بدورهم مهما كان حجمة فى مساندة مصر فى أزمتها الراهنة ، كما أنها رسالة إلى رجال الأعمال الذين استفادوا من مصر ، وحصدوا الكثير من الملايين ، أن يردوا الجميل ، وأن يساندوا الدولة فى ظروفها الصعبة لعبور عنق الزجاجة إلى مستقبل أفضل .

وإيمانا منا بأن التوعية لابد أن تبدأ عمليا ، وأن المؤسسات المجتمعية على اختلاف أنواعها لابد أن تقوم بدورها بعيدا عن الشعارات ، فإن الطرق الصوفية على وجه العموم ، والطريقة العزمية على وجه الخصوص تعلن أنها ستسهم بدورها فى هذه المبادرة ، كما سبق أن أسهمت فى صندوق "تحيا مصر" ومشروع قناة السويس. 

وإننا لنطالب جموع القوى السياسية والمجتمعية بضرورة تفعيل تلك المبادرة على أعلى مستوى ، لنقدم الدروس العملية لأجيالنا الحاضرة والقادمة بأن النهوض بالوطن مهمة تقع على عاتق كل مصرى ، وعلى الجانب الآخر يضرب الشعب المصرى مثلا رائعا فى الوحدة والتضامن والتحدى لبناء الوطن ، لتصبح مصر نبراثا يحذو حذوه كل العالم . 

وإننا بعد هذا الخطاب الذى جمع بين الإنجازات العظيمة ، والتحديات المؤلمة ، والآمال المشرقة ، نتقدم باسم الصوفية فى مصر عامة ، والطريقة العزمية خاصة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص الشكر والتقدير على جهوده المضنية فى سبيل رفعة وتقدم هذا الوطن . سائلين الله تعالى أن يحفظه لمصر ، وأن يوفقه لما فيه خير البلاد والعباد .

 

 

السيد محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم

شيخ الطريقة العزمية

ورئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية

ورئيس الرابطة المصرية

 

السبت 18 جمادى أول 1437 هـ - الموافق 27 فبراير 2016 م 

 

Read 974 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…