All for Joomla All for Webmasters
شيخ الطريقة العزمية: ندعم السيسي في مشروعاته القومية

وجه الشيخ علاء أبوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية، رئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية، عشر رسائل للحضور في احتفالية ليلة أهل البيت.

 

وأضاف أن الفرق بين الشعوب المتقدمة والمتخلفة نظرتهم للزمن (الماضى والحاضر والمستقبل)، فالشعوب المتقدمة تدرس الماضى لتعالج السلبيات وتنمى الإيجابيات، وتعيش الحاضر بواقعه الحقيقي بحسب إمكانياتهم، ويخططون للمستقبل ليكون أفضل من الماضى والحاضر، أما الشعوب المتخلفة فتتباهى وتفتخر بالماضى، وتلعن الحاضر، ولا تخطط للمستقبل.

وأضاف، أن المطالبة بالحقوق دون أداء الواجبات تعتبر أداة لهدم وإسقاط أي نظام، ولكى تنهض الأمة لابد أن تقوم بما عليها واجبات أولا قبل المطالبة بالحقوق.

وقال أبوالعزائم إن لكل إنسان رسالتين في حياته الأولى رسالته مع أسرته بأن يبنى أسرة قوية تنفع نفسها وتخدم المجتمع التي تعيش فيه، والثانية رسالة يوجهه إلى الله بحسب عمله سواء كان طبيبا فرسالته إنسانية لمداواة الناس وليس مجرد مكاسب مادية، والمدرس لتعليم المجتمع وليس لمجرد مكاسب ومادية وهكذا.

وأكد أن على المسئولين من هذه الأمة أن يكونوا قدوة للأمة بأن يبدأ كل بنفسه في سبيل الإصلاح ليقتدى المجتمع بفعله، كما حرر غاندى الهند بالمقاومة السلبية فبدأ بنفسه واقتدى به الشعب.

وأشار إلى أنه لابد أن تسود روح الأخوة في المجتمع ولا يعيش الإنسان بشكل فردى، فسداد ديون الغارمين وتزويج الشباب وتوفير الحياة الكريمة مسئولية الأمة كلها بالتكافل الاجتماعى الحقيقى وليس الصورى الذي تقوم به بعض الجمعيات.

وأضاف أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عرض الإسلام على أفراد رافضين لهذا المجتمع الجاهلى ممن لهم كلمة مسموعة أو مال أو جاه أو نفوذ في هذا المجتمع مثل أبى بكر وعمر وعثمان والزبير وعبد الرحمن بن عوف، وكان التخطيط باستخدام كل تلك الوسائل لنشر الإسلام، "وهذا يعطينا مثالا لأفضل وسيلة لإصلاح ذلك المجتمع وهو أن نبحث عن الأفراد المخلصين والرافضين لفساد هذا المجتمع الذي نعيش فيه ليتم دعوتهم وتفعيل دورهم وإبراز أفكارهم لإصلاح هذا المجتمع كما فعل سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".

وتابع أن الإنسان كلما شعر بالنقص فإن هذا يدفعه أن يطور من نفسه ليكملها، أما الشعور بالكمال فهذا عين النقص والتي يلقى به في الهاوية، وأن تغيير الواقع السيئ إلى الأفضل لن يكون إلا إذا غيرنا من أنفسنا أولا كما قال الله تعالى: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).

وأشار إلى أنه لابد "وأن نتفاعل مع يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من مشروعات ضخمة وعظيمة بأن نبذل المال في الصناديق المخصصة لتلك المشاريع مثل تحيا مصر وصبح على مصر، وأن الطريقة العزمية كانت ممن شارك في هذا من قبل بعد 25 يناير و30 يونيو وسوف تقوم الطريقة العزمية بمواصلة هذا الدور الوطنى بالتبرع كل عام في سبيل إنجاح المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة سعيا في نهضة مصر".

وأكد أن ما تمر به مصر من أزمة فكرية يروج فيها الخونة للأفكار الهدامة والمتطرفة يجعل الطريقة العزمية خاصة والصوفية عامة في وضع مسئولية عظيمة في هذا المجتمع بضرورة مواجهة هذا الفكر المتطرف بنشر الإسلام الصحيح السمح بالتفاعل مع الأزهر ووزارة الأوقاف وتفعيل دور الطريقة العزمية في ندواتها ومؤتمراتها ولقاءاتها المتوالية ودور دعاة الطريقة في المساجد المكلفين بها لنبذ الإرهاب والفكر المتطرف ونشر السماحة والأخلاق.

ودعا كل أبناء الطريقة العزمية إلى ضرورة التوحد في هذا الاتجاه دون النظر إلى أي خلافات ودون خوف على الدعوة العزمية فشيخ الطريقة العزمية هو أحرص من غيره على الدعوة العزمية التي تهتم بقضايا الأمة.

وأكد أن الأمل المنشود هو أن تكون مصر أجمل وأقوى بلد في العالم ورائدة شعوب العالم، وهذا ليس كبيرا على مصر فإن فيها كل المقومات التي تساعدها على ذلك إن تم استخدام هذه المقومات لصالح مصر من خلال المخلصين من أبنائها.

Read 978 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…