All for Joomla All for Webmasters
السيسي لـ"cnn": ترامب سيكون "قائدا قويا".. والدستور المصري يمنع وجود ديكتاتور

أجرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية حوارًا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وجه الرئيس في بداية حديثه التحية للشعب الأمريكي والشبكة الإخبارية الأمريكية لإعطائه الفرصة لاستعراض الاوضاع فى المنطقة.

 

وقال السيسي خلال حواره، إن محاربة الإرهاب هو عنصر جديد في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر، لافتا إلى وجود لجان عسكرية تحدد الاحتياجات التي تحتاجها مصر لتحقيق الأمن والاستقرار ويتم التعامل معها بإيجابية.

وعن انطباعاته بعد لقائه المرشحين للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب قال إن الاجتماعين كانا رائعين، وحول اعتقاده بأن ترامب المرشح الجمهوري سيكون قائدا قويا، قال: "بدون شك".

وعن بعض التصريحات، التي يطلقها المرشحون للرئاسة الأمريكية قال: "أثناء الحملات الانتخابية تصدر بيانات وتصريحات كثيرة إلا أنه بعد الفوز بعض الأمور تتغير".

وبخصوص تصريحات ترامب حول المسلمين علق السيسي: "حتى لا نظلم أحد الحملات الانتخابية تتضمن رؤى ووجهات نظر للمرشحين يتم تصحيحها فيما بعد"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ إجراءات أمنية لأي فرد يرغب في زيارتها.

وبسؤاله حول هيلاري كلينتون وهل ستكون رئيسة جيدة للولايات المتحدة الأمريكية قال: "الأحزاب هنا - في أمريكا - لا تسمح للمرشحين بالوصول إلى هذه المرحلة إلا إذا كانوا مؤهلين لقيادة بلد بحجم الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد السيسي خلال حواره أنه في مصر لا توجد أي فرصة لديكاتورية بسبب وجود دستور وقانون وإرادة الشعب المصري، وهي عوامل لا تسمح لأي قائد أن يبقى في منصبه بعد فترته، وبسؤاله حول اعتزامه الترشح لفترة رئاسية ثانية في عام 2018 قال: "أولا ننجح في مهمتنا خلال الأربعة أعوام الأولى، التحديات كثيرة في مصر".

وبسؤاله عن الدعم: "أعد المصريين بوجود إصلاحات اقتصادية ومواجهة الأزمات الاقتصادية بكفاءة.. نسعى لإيصال الدعم للفقراء.. في مصر الدعم يصل إلى كل الطبقات.. الفقراء والأغنياء يحصلون على الدعم.. عندما ندعم المواد البترولية والكهرباء فنحن نقدم الدعم للأغنياء أكثر من الفقراء.. وبالتالي نسعى لوضع إجراءات حمائية للمحتاجين للدعم بصورة أكبر".

وعن التحدي الاقتصادي الأكبر الذي يواجه الرئيس السيسى في الوقت الحالي، قال: "النمو السكاني.. ننمو بمعدل 2.5% سنويا.. في بداية العام كان تعداد المصريين 90 مليون نسمة والشهر الماضي وصلنا إلى 91 مليونا، هذا العدد من السكان يحتاج تعليم ورعاية صحية وفرص عمل ووحدات سكنية وهناك احتياجات غذائية لهم".

وقال الرئيس السيسي: "نحن متحفظون على ربط مصطلح الإرهابيين بتنظيم داعش فقط، فالإرهابيون والمتشددون ليسوا فقط داعش، وهذا المصطلح أصبح يستخدم فقط عند الإشارة لداعش، وهذا غير صحيح، فنحن نؤمن أن الإرهابيين والمتشددين خطيرين ويستخدمون العنف والقتل والدمار للوصول إلى أهدافهم.. مصر تبذل جهودا ضخمة لتوفير الأمن".

وأضاف السيسي: "التحديات في مواجهة الإرهاب كبيرة.. والحرب على الإرهاب ستمتد لسنوات طويلة لأن الخطر بدأ منذ سنوات عدة مضت.. كانت هناك تحذيرات ضده ولكن الإجراءات الاحترازية لم تتخذ".

واشار السيسى إلى أنه قبل عامين ونصف العام خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حذر من استخدام وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع التكفيرية في هذه الحرب، ودعا إلى تبني استراتيجية لمواجهة هذه الإيديولوجية المتطرفة التى تحول الشباب إلى أداة للقتل والتدمير، وحتى الآن لم يتم التعامل مع هذه المسألة بشكل جاد".

وبسؤاله عما إذا كان يعتقد أن شركات "فيس بوك" و"توتير" و"جوجل" عليها فعل المزيد لمواجهة هذا الخطر على الإنترنت، أكد الرئيس السيسى أهمية حدوث ذلك، مشددا على أن هذا ليس قيدا على الحريات لأن الخطر كبير، داعيا العالم للنظر إلى خريطة الإرهاب والتشدد في العالم، وما إذا كانت تكبر أم تصغر ليعرف حجم المشكلة، والنظر إلى حجم المعاناة التى يخضع لها من يعيش فى ظل هذه الإيديولوجية.

Read 305 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…