Print this page

صحيفة بريطانية:بريطانيا ستبقى على أعلام الاتحاد الأوروبى بالمبانى العامة

Rate this item
(0 votes)

أفادت صحيفة (ذى إكسبريس) البريطانية اليوم الاثنين بأن علم الاتحاد الأوروبي، الذى ينظر إليه كرمز على الهيمنة المتواصلة للاتحاد ومقره بروكسل، لايزال يرفرف فوق الكثير من المبانى العامة فى بريطانيا رغم قرار البلاد فى يونيو الماضى بالخروج من التكتل.

 

وقالت الصحيفة – فى سياق تقرير نشرته اليوم على موقعها الالكترونى – "إن الحكومة رفضت مطالبات بإزالة أعلام الاتحاد الأوروبى وكذلك الادعاءات بأن استخدام تلك الأعلام فى المبانى الحكومية البريطانية يكون خلال بقاء بريطانيا عضوا بالتكتل".. مشيرة إلى أن ما يزيد على 16 ألف شخص كانوا قد وقعوا عريضة تدعو الحكومة لاتخاذ خطوة رمزية بإزالة كافة أعلام الاتحاد وشعاراته من جميع المبانى العامة فى بريطانيا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن المتحدث باسم إدارة الخروج من الاتحاد الأوروبى قوله "إن رئيس الوزراء أوضح أننا سنغادر الاتحاد الأوروبى وحتى ذلك الوقت فلن تكون هناك تغييرات فورية لعلاقتنا بالاتحاد، وستبقى بريطانيا عضوا فى الاتحاد بكافة الحقوق والواجبات التى تنطوى عليها العضوية".

وتابع "رفع العلم لا يرتبط بقيود قانونية.. وأى فرد أو منظمة قد ترفع أى علم إذا ما أرادت القيام بذلك فى أى وقت طالما أن لديها الإذن اللازم بمثل هذا التخطيط.. وفى الوقت الذى سظل فيه بريطانيا عضوا بالاتحاد الأوروبى فإن أعلامه ورموزه ستبقى مستخدمة فى مبانى الحكومة البريطانية، فهذا بروتوكول - لا سياسة – يحكم رفع الأعلام فى بريطانيا"

Read 319 times
Super User

Latest from Super User

Login to post comments
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…