قصة سيدنا عيسى عليه السلام (الحلقة السابعة)

تاريح النشر: 01/09/2021


 

ذكر خصائص سيدنا عيسى عليه السلام والمعجزات التى ظهرت علي يديه بعد مبعثه الى أن رُفع صلوات الله وسلامه عليه – الجزء الرابع

 

ومنها : ما روى أن عيسى عليه السلام مر علي رجل جالس عند قبر وكان يكثر المرور به فيجده جالسا ، فقال ياعبد الله أراك تكثر الجلوس عند هذا القبر فقال: ياروح الله هذه امرأة كان لى من جمالها وموافقتها كيت وكيت ولى عندها وديعة ، قال أفتحب أن أدعو الله فيحييها لك ؟ قال نعم ، فتوضأ عيسى وصلي ركعتين ودعا الله عز وجل ، فإذا أسود قد خرج من القبر كأنه جذع محترق، فقال له من أنت؟ فقال يا رسول الله أنا رجل فى عذاب منذ أربعين سنة ، فلما كنت فى هذه الساعة قيل لى أجب فأجبت ، ثم قال : يارسول الله قد مر علي من أليم العذاب ما إن ردنى الله إلي الدنيا أعطيته عهدا أن لا أعصيه أبدا ، فادع الله لى ، فرق له قلب عيسى عليه السلام ودعا الله عز وجل ، ثم قال له امض فمضى ، فقال صاحب القبر : 

يا رسول الله لقد غلطت بالقبر إنما قبرها هذا ، فدعا الله عيسى عليه السلام ، فخرجت من ذلك القبر امرأة شابة جميلة فقال له عيسى: أتعرفها؟ قال نعم ، هذه امرأتى ، فدعا الله عيسى حتى ردها عليه فأخذ الرجل بيدها حتى انتهيا إلي شجرة ، فنام تحتها ووضع رأسه فى حجرها، فمر بها ابن الملك فنظرها ونظرت إليه وأعجب كل واحد منهما بصاحبه ، فأشار إليها فوضعت رأس زوجها عن حجرها ، واتبعت الفتى فاستيقظ زوجها فتفقدها فلم يجدها ، فطلبها فدل عليها فتعلق بها وقال امرأتى ، فقال الفتى : هى جاريتى ، فبينما هم كذلك إذ طلع عيسى عليه السلام ، فقال الرجل : هذا عيسى ثم قص عليه القصة ، فقال لها عيسى ما تقولين؟ قالت: أنا جارية هذا ولا أعرف هذا، فقال لها عيسى : ردى علينا ما أعطيناك ، قالت قد فعلت فسقطت مكانها ميتة، فقال عيسى : هل رأيتم أعجب من هذا ! رجل أماته الله كافرا ، ثم بعثه فآمن ، وهل رأيتم امرأة أماتها الله مؤمنة ثم أحياها فكفرت.

       و للحديث بقية بإذن الله تعالى

 


المقالات الأكثر مشاهدة

المقالات الجديدة